بناء

هل تعلم أهمية دراسة الجدوى البيئية؟

هل تعلم أهمية دراسة الجدوى البيئية؟

إذا كنت لا تعلم عزيزي المستثمر ما هي دراسة الجدوى البيئية وما أهميتها للمشروع الاستثماري؟ إذًا احرص على متابعة المقال معنا للنهاية، حيث أن الدراسة البيئية بات من الضروري التعرف عليها لتقييم كل مشروع أو نشاط من منظور بيئي قبل البدء في تنفيذه، لذا تأتي الدراسة البيئية لتلعب دورًا حيويًا وهامًا في هذا السياق، حيث تسعى إلى تقييم الأثار البيئية المحتملة لأي مشروعٍ استثماري سواءً كان صغيرًا أم كبيرًا، ويتم وضع الدراسة لتحديد التدابير اللازمة للحد من هذه الآثار وتحقيق التنمية المستدامة، لذا حرصنا في ” بناء ” كأفضل شركة دراسات جدوى على إعلامك مستثمرنا العزيز بأهمية هذه الدراسة لمشروعك الاستثماري.

ما هو مفهوم دراسة الجدوى البيئية؟

حرصنا في ” بناء ” على توضيح مصطلح دراسة الجدوى البيئية لتكون على بينةٍ عزيزي المستثمر بكل ما يدور في مشروعك الاستثماري، حيث تشير الدراسة البيئية إلى تقييم الآثار البيئة المحتملة لمشروعك الاستثماري أو أي نشاط خاص بك قبل البدء في تنفيذه، وبمعنى أشد وضوحًا هي بمثابة الفحص الطبي لمشروعك لنعلم مدى تأثيره على البيئة المحيطة به.

هل الدراسة البيئية مهمة لمشروعك الاستثماري؟

نعم إن دراسة الجدوى البيئية تندرج وتعد واحدة من أهم دراسات الجدوى الهامة لتنفيذ المشروع الاستثماري بنجاح، لذا حرصنا في ” بناء ” بكوننا أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في الشرق الأوسط، على إرشادك عزيزي المستثمر لأهمية هذه الدراسة وفوائدها الجمة العائدة على مشروعك الاستثماري، حيث تندرج أهميتها في الآتي:

  • الحفاظ على البيئة:

تهدف الدراسة البيئية إلى تحديد كافة المخاطر المحتملة المحيطة بالبيئة وتقليلها بقدر الإمكان، حيث يساهم ذلك في الحفاظ على البيئة بشكلٍ كبير، وكذلك الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

  • الامتثال للقوانين واللوائح:

العديد من الدول تتطلب تنفيذ دراسات جدوى بيئية قبل الموافقة على أي مشروعٍ استثماري، لما في ذلك من ضمان التزام المشروع باللوائح والقوانين البيئية.

  • تحسين صورة المشروع:

إجراء الدراسة البيئية يُظهر التزام الشركة أو المؤسسة بالمسؤولية البيئية، حيث يؤدي ذلك إلى تعزيز صورتها وسيرتها.

  • الحد من التكاليف:

تساعد الدراسة البيئية في تحديد كافة التدابير الوقائية التي يمكننا اتخاذها لتجنب جميع المشاكل البيئية المكلفة في المستقبل.

عناصر هامة في دراسة الجدوى البيئية:

نعمل في ” بناء ” على تنفيذ عدة عناصر هامة داخل الدراسة البيئية ليتم تنفيذها بشكلٍ سليمٍ وصحيح يساعدك مستثمرنا العزيز في إتمام مشروعك الاستثماري بنجاحٍ مذهل وبأعلى العوائد الربحية المحققة في مدةٍ ليست بالكبيرة بأمر الله تعالى، وذلك لأن دراسة الجدوى البيئية تملك الكثير والكثير من الفوائد الهامة والمزايا التي تجعل مشروعك في مقدمة السوق الاقتصادي لتتفوق به على منافسيك وأقرانك، وإليك الآن أهم العناصر المستخدمة في الدراسة البيئية:

  • تحديد الآثار البيئية المحتملة:

نعمل على تحديد كافة الآثار البيئية المحتملة لمشروعك الاستثماري، سواءً كانت سلبية أو إيجابية كالتلوث وتدهور التربة وتأثير مشروعك على التنوع البيولوجي.

  • تقييم الأهمية النسبية للآثار:

نحرص على تقييم أهمية كل تأثير بيئي لمشروعك من حيث حجمه ومدى خطورته وانتشاره.

  • اقتراح التدابير التصحيحية:

نقترح كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار البيئية السلبية ليتم تحسينها لتصبح آثارًا إيجابية باحترافية.

  • متابعة وتقييم الأداء البيئي:

نعمل على وضع خطة لمتابعة الأداء البيئي لمشروعك الاستثماري بعد عملية التنفيذ لنتأكد من فعالية التدابير التصحيحية.

عزيزي المستثمر، بيئة مشروعك الاستثماري ستصبح آمنة معنا في ” بناء “، فقط كل ما عليك الآن هو التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

9 أهداف هامة لـ نموذج العمل التجاري
مدونة بناء

9 أهداف هامة لـ نموذج العمل التجاري

المشاريع الاستثمارية تتطلب تفكيرًا عميقًا وكثيرًا، وبالتأكيد دقيقًا أيضًا، وهذا ما تجده عزيزي المستثمر متوفرًا في نموذج العمل التجاري، حيث